رجاء ارسال تعليقاتك بالشكر أو الاقتراحات أو الشكاوى

ملاحظاتك تهمنا

نحن في بنك إتش إس بي سي نولي اهتماماً كبيراً لآرائك وملاحظاتك. فإذا كان لديك أي ملاحظات استحسان أو اقتراحات أو شكاوى متعلقة بالخدمة، فيرجى استخدام إحدى القنوات التالية. يوجد لدى بنك إتش إس بي سي مصر اجراءات متبعة للتعامل مع الشكاوى/الملاحظات، وفيما يلي تفاصيل هذه الإجراءات.

اتصل بنا على الأرقام التالية أو تفضل بزيارة فرع بنك إتش إس بي سي الأقرب إليك.

في حال عدم قدرتنا على توفير حل فوري لشكواك / تعليقاتك، سيتم تزويدك برقم مرجعي للشكوى، بالإضافة إلى الوقت التقريبي الذي ستحتاجه لحل المشكلة. سيتم الاتصال بك في التاريخ المحدد و موافاتك بالمستجدات.

  • خدمة عملاء قطاع الخدمات المصرفية التجارية (الشركات): هاتف: 20225291101+ من الأحد إلى الخميس من 9 ص إلى 3 م
  • خدمة دعم الانترنت البنكي: هاتف: 20235355200+ من الأحد إلى الخميس من 8 ص إلى 5 م
  • خدمة دعم قسم بطاقات ائتمان الشركات: هاتف: 20235355200+ هذا الخط متاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع
  • خدمة دعم قسم التجارة: هاتف: 20225291104+ من الأحد إلى الخميس من 8:30 ص إلى 3 م

أرسل لنا كتابيا:

انقر هنا لترسل لنا الشكر أو الاقتراحات أو الشكاوى

سوف تتلقى إخطارا يعترف بشكواك / تعليقاتك وسيتم الاتصال بك خلال يومي عمل. في حالة عدم قدرتنا على توفير حل فوري لشكواك/ تعليقاتك، سوف يتم تزويدك برقم مرجعي للشكوى، بالإضافة إلى الإطار الزمني التقريبي اللازم لحل المسألة. سيتم الاتصال بك في التاريخ المحدد برد واف.

للاستفسارات و التعليقات عن الإستدامة - اتصل بنا

فى حالة وجود اى تعليق او استفسار عن توجهاتنا البيئية او المجتعية او الحوكمة برجاء مراسلتنا على البريد الإلكتروني: hbegsustainability@hsbc.com

الإجراءات المتبعة لدى بنك إتش إس بي سي في تقديم الشكوى

ماذا يحدث عندما تقدم شكوى لأول مرة؟

دائما ما يحرص بنك إتش إس بي سي على بذل قصارى جهده لتقديم أعلى مستوى من الخدمة من أجل تلبية توقعاتك. في حالة عدم رضاك عن خدماتنا المقدمة، يرجى التفضل بإبداء تعليقاتك أولا من خلال أي من قنواتنا المذكورة أعلاه. وسنقوم بالتحقيقات الكاملة والعمل على الانتهاء منها على وجه السرعة، مع ضمان إجراء اتصالات شفافة، شفهية و/أو خطية، من أجل الوصول لأعلى معايير رضا العملاء. وفي بعض الأحيان قد يستغرق الأمر وقتا أطول قليلا – وفي تلك الحالة، سنوافيك بالتقدم المحرز بصفة نشطة.

ماذا يمكن أن تفعل إذا لم تكن راضياً عن ردنا على شكواك؟

إذا لم تكن راضيا عن الاستجابة التي تلقيتها بتسجيل شكوتك / تعليقاتك من خلال القنوات المذكورة أعلاه، يرجى الرد كتابيا، مع تسليط الضوء على أسباب عدم القبول خلال ١٥ يوما كحد أقصى من تلقي الرد الأولي للبنك. وإلا فإنها ستعتبر قبولا ضمنيا لرد البنك.

تصعيد الشكوى

إذا لم تكن راضيًا عن الرد الذي تلقيته من خلال تقديم شكواك أو ملاحظاتك من خلال القنوات المذكورة أعلاه، أو إذا لم تتلق ردًا في غضون المدة الزمنية المحدد، فيمكنك تصعيد المشكلة إلى إدارة حماية حقوق العملاء:

البريد الإلكتروني: corporatecustomer.experiencehbeg@hsbc.com

البريد: إدارة حماية حقوق العملاء، بنك HSBC مصر ش.م.م، 306 شارع كورنيش النيل، المعادي، القاهرة، مصر.

في حالة عدم رضا العميل عن الرد النهائى المستلم من قبل البنك؟

في حالة عدم رضاك عن ردنا النهائي، فإنه يحق لك إحالة شكواك إلى البنك المركزي المصري من خلال زيارة مبنى البنك المركزي المصري بشكل مباشر (54 شارع الجمهورية 11511 ،القاهرة، مصر).