استحداث منتجات مبتكرة
قادهم ذلك إلى التعاون مع شركة Krah الألمانية لتكنولوجيا إنتاج الأنابيب. وباعتبارها شركة جديدة تطرح منتجاتها التقنية الحديثة لأول مرة في السوق فإن ذلك لم يكن بالأمر السهل، لكن الإخوة كانوا على استعداد لذلك التحدي. ويشير جورج بالقول إلى أن لديهم "الخبرة والمعرفة الحصرية بتسويق هذه التقنية في مصر" إلى جانب شركة Krah. ولقد أتت هذه الخطوة الجريئة نحو المجهول ثمارها، حيث وصل الطلب على منتجاتها إلى مستويات غير مسبوقة. "منذ عام 2009 وحتى الآن، ... فإن الأنابيب المتوفرة لدينا هي المنتج الأكثر طلباً في المنطقة."
وتعتبر الاستدامة أيضاً عنصراً حيوياً في استراتيجية أعمال شركة نيو مينا بلاست. إذ يؤكد جورج على مدى أهمية إيجاد مواد وطرق تصنيع صديقة للبيئة. حيث يقول: "إننا نبحث دائماً عن منتجات ومواد جديدة يمكن أن يكون لها تأثير أقل على بيئتنا".
إن مفتاح الاستدامة هو العثور على منتج طويل الأمد يمكن إعادة تدويره في نهاية فترة استخدامه. "إننا نستخدم مواد ذات عمر افتراضي يصل إلى 50 عاماً، ويمكن إعادة استخدامها لاحقاً، مما يجعلها قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪."
تطوير مهارات جديدة
من أجل المحافظة على بقاء الشركة حيوية وديناميكية، يعرب جورج عن اقتناعه القوي بقدرة الموظفين الجدد. "بالنسبة للمهارات، فإننا نؤمن دائماً بالشباب". يلاحظ أن معظم أفراد طاقم العمل لديه تقل أعمارهم عن 40 عاماً. "نكتسب مهارات جديدة ونوفر التدريب"، هذه هي الطريقة التي نقوم من خلالها بإدخال الشغف إلى الأعمال، حسبما يقول.
ويشير جورج إلى أنه بالإضافة إلى المنتجات والتقنيات، فإن مفتاح النجاح يتمثل في العثور على أشخاص قادرين على المساهمة في الأعمال. "نحن نؤمن ... ليس بالمنتج أو التكنولوجيا وحسب، بل في الأشخاص الذين يمكنهم إضافة القيمة إلى أعمالنا."
البحث عن الشريك المناسب
تمتد هذه الفلسفة إلى أبعد من التوظيف لتشمل مجالات الأعمال الأخرى. ويصف جورج علاقة شركته مع HSBC بأنها شراكة، حيث يذكر ثلاثة أسباب دفعته لأن يرى البنك أكثر من مجرد مزود للخدمات المصرفية.
"يعتبر HSBC شريكاً، وليس مجرد مزود للخدمات، وهذه هي بالتأكيد طريقة تفكير فريق HSBC. إنهم شركائنا في الأعمال، ونجاحنا جزء من نجاحهم".
كما أن تفاني مدراء علاقات HSBC، الذين يفهمون المقترحات الفريدة من جانب العملاء، ونقاط القوة والضعف، يعتبر عاملاً رئيسياً أيضاً. "دائماً ما يقوم مدراء العلاقات لدى HSBC بدعم شركتنا ونجاحنا ومستقبلنا. ويأخذون مسؤوليتهم على محمل الجد".
مستشهداً بالموثوقية والشفافية كعوامل حاسمة في اختيار الشريك المصرفي، يدرك جورج أن قدرة HSBC على تقديم هذه الخدمات مطمئنة للغاية. "الدقة والشفافية مع كل وثيقة تضمن قراراتنا وأموالنا."
التطلع إلى المستقبل
بالنسبة إلى جورج، فإن النجاح يدور حول انتظار الفرصة المناسبة بصبر واغتنامها عندما يحين الوقت. نصيحتي، يتعلق الأمر دائماً بالتوقيت. كن مستعداً لاغتنام الفرص عندما يحين الوقت، لأن فقدانها يمثل خسارة كبيرة للشركة".
يتمثل شغف جورج بالمستقبل بشكل واضح في أمله بصياغة طريق لمن سيأتي من بعده. "أتمنى أن يمهد إرثي الطريق للجيل القادم. يقول جورج: "ليس فقط لنقل التكنولوجيا والقيام بالأعمال، ولكن أيضاً لكي نكون قادرين على إضافة القيمة إلى التكنولوجيا وإدخال تقنيات جديدة إلى الأعمال".
ولعل هذا الإيمان بالتكنولوجيا والرغبة في البحث عن منتجات جديدة وتجربتها يلخص نظرته إلى العالم. "أعتقد أن الابتكار يلهمني كثيراً، لأنه يضيف مساحة إلى عالمنا، ويضيف آفاقاً جديدة لأعمالنا، ويضيف كثيراً من الأمل للمستقبل".